منتدى السلفيين لرؤى وأحداث آخر الزمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى السلفيين لرؤى وأحداث آخر الزمان

على نهج السلف الصالح رحمهم الله
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 عيسى عليه للسلام

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الجنوبي
اللهم اغفر له



المساهمات : 376
نقاط : 816
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 04/05/2022
العمر : 44
الموقع : اليمن

عيسى عليه للسلام Empty
مُساهمةموضوع: عيسى عليه للسلام   عيسى عليه للسلام Emptyالثلاثاء مايو 24, 2022 2:04 pm

السلام عليكم
رأيت أنني في سطح البيت في مدينة الرياض.وانا أنظر من على السطح.رأيت برجي الفيصلية والمملكة في وسط الرياض ينفجران.ثم التفت خلفي واذ أرى الخضر عليه السلام أسمر له لحية خفيفة وهو جالس.وسألته متى يخرج عيسى عليه السلام قال لي الثلاثاء،وكانت الرؤيا يوم السبت ليلة الأحد..الرؤيا عام 2001
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




عيسى عليه للسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عيسى عليه للسلام   عيسى عليه للسلام Emptyالثلاثاء مايو 24, 2022 6:49 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . لدي معلومات عامة لا ادري اتنفع في تعبير الرؤيا او لا . وهي أني لاحظت النسب في هاذه الرؤيا .


فالفيصلة يقال انها تابعة لآل الملك فيصل إن لم اكن مخطئ والممكلة تابعة للوليد بن طلال وأذكر ان هناك تفاخر حين البناء شاع بين الناس أنها منافسه بين العوائل وقد تكون مجرد إشاعات فالله أعلم لكن الشاهد هو ذكر العوائل .


ثم الخضيري عندنا في نجد تقال لمن لا ينحدر تحت قبيلة ، ولهاذه التسمية عدة أسباب ، ولاحظوا كلمة اسمر ، فالخضائر عندنا تقال في الغالب لمن فيه عرق اسمر غير عربي عن طريق نسب او صهر ، فالعرف عند بعضهم ان القبيلي لا يزوج الخضيري ، وحتى الأسمر نسمية أخضر المهم ، ان بعض الشيبان عندنا او بالأصح أني التقيت احدهم كان يجامل ويقول أن لفظه خضيري هي على الخضر عليه السلام ، طبعا لعل هناك اسباب اقوى في التسمية من ما ذكره هاذا المسن احسن الله إليه .


اخيرا حتى عيسى عليه السلام حين ذكر في بشرى الملائكة في سورة آل عمران لمريم عليها السلام ، مباشرة نسب إليها في إسمه ولو تأملنا أنه لا يكفى ذكر أسم عيسى فقط وليس من أب حتى ينسب إليه .


ولاحظوا أن لفظه الرؤيا - والله اعلم من صحتها - قالت أو قال يخرج وليس وينزل فإن كانت هاذه لفظة الرؤيا الأصلية وليس وهما من الرائية أو الرآئي فأعتقد أنه رمز ايضا .


عموما هاذه معلومات عامة بعيدة عن تأويل الرؤيا فتأويلها الله اعلم به ، ولا سيما ان فيها ميقاتا كما هو ظاهر الرؤيا . والله اعلم وبالله التوفيق . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




عيسى عليه للسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عيسى عليه للسلام   عيسى عليه للسلام Emptyالأربعاء مايو 25, 2022 1:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . بحثت عن يوم الثلاثاء في السنة بحثا سريعا في برنامج الباحث الحديثي فوجدت الآتي . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

٣٥- [عن أبي سلمة بن عبدالرحمن بن عوف:] أنَّ رسولَ اللهِ ﷺ دُفِن يومَ الثُّلاثاءِابن عبد البر (ت ٤٦٤)، التمهيد ٢٤‏/٣٩٦ • إسناده صحيح

١١- [عن أبي بكرة:] كانَ يَنْهى أهلَهُ عَنِ الحِجامةِ يومَ الثُّلاثاءِ، ويزعُمُ عَنْ رسولِ اللَّهِ ﷺ أنَّ يومَ الثُّلاثاءِ يومُ الدَّمِ، وفيهِ ساعةً لا يَرْقَأُ. شعيب الأرنؤوط (ت ١٤٣٨)، تخريج شرح السنة ١٢‏/ ١٥١ • في سنده مجهولة

١٤- [عن أبي بكرة نفيع بن الحارث:] [عن أبي بَكرةَ أنَّه] كان ينهى أهلَه عن الحِجامةِ يومَ الثُّلاثاءِ، ويزعُمُ عن رَسولِ اللهِ ﷺ أنَّ يومَ الثُّلاثاءِ يومُ الدَّمِ، وفيه ساعةٌ لا يَرقَأُ أبو داود (ت ٢٧٥)، سنن أبي داود ٣٨٦٢ • سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

١٨- [عن أبي بكرة نفيع بن الحارث:] عن أبي بَكرةَ أنَّه كانَ ينْهى أَهلَهُ عنِ الحجامةِ يومَ الثُّلاثاءِ ويزعُمُ عن رسولِ اللَّهِ صلّى اللَّهُ عليهِ وآلِهِ وسلَّمَ أنَّ يومَ الثُّلاثاءِ يومُ الدَّمِ وفيهِ ساعةٌ لا يرقأُ الشوكاني (ت ١٢٥٥)، نيل الأوطار ٩‏/٩٨ • في إسناده أبو بكرة بكار بن عبد العزيز ابن أبي بكرة قال يحيى بن معين ضعيف ليس حديثه بشيء وقال ابن عدي أرجو أنه لا بأس به وهو من جملة الضعفاء الذين يكتب حديثهم .


٩٢- إن اللهَ خلقَ يومَ السبتِ التربةَ، ويومَ الأحدِ الجبالَ، ويومَ الإثنينِ الشجرَ، ويومَ الثلاثاءِ المَكْرُوهَ، ويومَ الأربعاءِ النورَ.ابن العربي (ت ٥٤٣)، أحكام القرآن ٤‏/٨٣ • ثابت •


أَخَذَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ بيَدِي فَقالَ: خَلَقَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ التُّرْبَةَ يَومَ السَّبْتِ، وَخَلَقَ فِيهَا الجِبَالَ يَومَ الأحَدِ، وَخَلَقَ الشَّجَرَ يَومَ الاثْنَيْنِ، وَخَلَقَ المَكْرُوهَ يَومَ الثُّلَاثَاءِ، وَخَلَقَ النُّورَ يَومَ الأرْبِعَاءِ، وَبَثَّ فِيهَا الدَّوَابَّ يَومَ الخَمِيسِ، وَخَلَقَ آدَمَ عليه السَّلَامُ بَعْدَ العَصْرِ مِن يَومِ الجُمُعَةِ، في آخِرِ الخَلْقِ، في آخِرِ سَاعَةٍ مِن سَاعَاتِ الجُمُعَةِ، فِيما بيْنَ العَصْرِ إلى اللَّيْلِ.
أبو هريرة • مسلم (ت ٢٦١)، صحيح مسلم ٢٧٨٩ • [صحيح]

١٠٧- [عن أبي بكرة نفيع بن الحارث:] أنَّ أبا بَكرَةَ كان يَنهى عن الحِجامَةِ يَومَ الثُّلاثاءِ، ويَزعُمُ عن رسولِ اللهِ ﷺ أنَّه يَومُ الدَّمِ، ويقولُ: فيه ساعَةٍ لا يَرقَأُ فيها الدَّمُ. السيوطي (ت ٩١١)، اللآلئ المصنوعة ٢‏/٤١٢ • له شاهد

١١٠- [عن أبي هريرة:] أنَّ اللهَ خلق التُّربةَ يومَ السبتِ وخلق الجبالَ يومَ الأحدِ والشجرَ يومَ الاثنينِ والمكروهَ يومَ الثلاثاءِ والنورَ يومَ الأربِعاءِ وبثَّ الدوابَّ يومَ الخميسِ وخلق آدمَ بعد العصرِ يومَ الجمُعةِ. محمد الأمين الشنقيطي (ت ١٣٩٣)، شرح المراقي ١‏/٣٣٣ • [الظاهر] عدم صحته

١١٤- إن اللَّهُ خلقَ التُّربةَ يومَ السَّبتِ وخلقَ الجبالَ يومَ الأحدِ وخلقَ الشجَرَ يومَ الاثنينِ وخلقَ المَكروهَ يومَ الثُّلاثاءِ وخلقَ النُّورَ يومَ الأربعاءِ وبثَّ فيها الدَّوابّاتِ يومَ الخميسِ وخلقَ آدمَ يومَ الجمعةِ ابن تيمية (ت ٧٢٨)، مجموع الفتاوى ١٨‏/١٨ • [الصواب ضعفه

١٣٤- [عن أبي هريرة:] خلق اللهُ التُّربةَ يَومَ السَّبتِ، وخَلَقَ فيها الجِبالَ يومَ الأحدِ، وخَلَقَ الشَّجرَ يومَ الإثْنينِ، وخَلقَ المَكروهَ يومَ الثُلاثاءِ، وخَلَقَ النُّورَ يومَ الأربعاءِ، وبَثَّ فيها الدَّوابَّ يومَ الخَميسِ، وخَلَقَ آدمَ بعدَ العصْرِ من يومِ الجمعةِ؛ في آخِرِ الخلقِ، في آخرِ ساعةٍ من ساعاتِ الجمعةِ، فِيما بين العصرِ إلى الليلِ الألباني (ت ١٤٢٠)، صحيح الجامع ٣٢٣٥ • صحيح • أخرجه مسلم (٢٧٨٩).

- [عن أبي هريرة:] أخَذَ رسولُ اللهِ ﷺ بيدي، فقال: خلَقَ اللهُ التُّرْبةَ يَومَ السبتِ، وخلَقَ الجبالَ فيها يَومَ الأحَدِ، وخلَقَ الشجَرَ فيها يَومَ الاثنينِ، وخلَقَ المكروهَ يَومَ الثلاثاءِ، وخلَقَ النورَ يَومَ الأَرْبِعاءِ، وبثَّ فيها الدوابَّ يَومَ الخميسِ، وخلَقَ آدَمَ بعدَ العصرِ يَومَ الجُمُعةِ آخِرَ الخلقِ، في آخِرِ ساعةٍ مِن ساعاتِ الجُمُعةِ، فيما بينَ العَصرِ إلى الليلِ.ابن كثير (ت ٧٧٤)، تفسير القرآن ٣‏/٤٢٢ • تكلم البخاري وغير واحد من الحفاظ في هذا الحديث، وجعلوا ليس مرفوعاً • أخرجه مسلم (٢٧٨٩)

١٤١- [عن العباس بن عبدالمطلب:] أخَذَ رسولُ اللهِ ﷺ بيَدي، فقال: خَلَقَ اللهُ التُّربَةَ يَومَ السَّبتِ، وخَلَقَ فيها الجِبالَ الأحَدَ، وخَلَقَ الشَّجَرَ يَومَ الاثنينِ، وخَلَقَ المَكروهَ يَومَ الثُّلاثاءِ، وخَلَقَ النُّورَ يَومَ الأربعاءِ، وبَثَّ فيها الدَّوابَّ يَومَ الخَميسِ، وخَلَقَ آدَمَ ﷺ بعدَ العَصرِ من يَومِ الجُمُعةِ في آخِرِ الخَلْقِ في آخِرِ ساعَةٍ من النَّهارِ فيما بين العَصرِ إلى اللَّيلِ. ابن عثيمين (ت ١٤٢١)، شرح رياض الصالحين ٦‏/٦٧٣ • لا يصح • أخرجه مسلم (٢٧٨٩) باختلاف يسير من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.

١٤٦- [عن أبي هريرة:] يا أبا هُرَيْرةَ، إنَّ اللَّهَ خلقَ السَّمَواتِ والأرضِ وما بينَهُما في ستَّةِ أيّامٍ، ثمَّ استَوى على العرشِ يومَ السّابعِ، وخلقَ التُّربةَ يومَ السَّبتِ، والجبالَ يومَ الأحَدِ، والشَّجرَ يومَ الاثنَينِ، والشَّرَّ يومَ الثُّلاثاءِ، والنُّورَ يومَ الأربعاءِ، والدَّوابَّ يومَ الخَميسِ، وآدمَ يومَ الجمُعةِ في آخرِ ساعةٍ منَ النَّهارِ بعدَ العصرِ، خَلقَه مِن أديمِ الأرضِ بأحمرِها وأسودِها، وطيِّبِها وخبيثِها، مِن أجلِ ذلِكَ جعلَ اللَّهُ مِن آدمَ الطَّيِّبَ والخبيثَ الألباني (ت ١٤٢٠)، مختصر العلو ٧١ • إسناده جيد • أخرجه مسلم (٢٧٨٩) مختصراً بنحوه، والنسائي في «السنن الكبرى» (١١٣٩٢) واللفظ له •

٢٢- [عن أبي بكرة نفيع بن الحارث:] عن كَبشةَ بنتِ أبي بَكرةَ أنَّ أباها كانَ ينهى أَهلَه عنِ الحجامةِ يومَ الثُّلاثاءِ ويزعمُ عن رسولِ اللَّهِ ﷺ أنَّ يومَ الثُّلاثاءِ يومُ الدَّمِ وفيهِ ساعةٌ لا يرقَأُ ابن حجر العسقلاني (ت ٨٥٢)، تخريج مشكاة المصابيح ٤‏/٢٧٦ • [حسن كما قال في المقدمة] • أخرجه أبو داود (٣٨٦٢)، والبيهقي (٢٠٠٢٢)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالوت




المساهمات : 16
نقاط : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/05/2022

عيسى عليه للسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عيسى عليه للسلام   عيسى عليه للسلام Emptyالأربعاء مايو 25, 2022 10:45 pm

السلام عليكم..

رغم اني نظرة من  زاوية مختلفة.
وهي اشارة الي اقتتال ابناء الخليفة بدليل الانفجار،وايضا مايليه من احداث الساعة من نزول عيسى والمهدي عليهما السلام.

والله اعلم..

..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
اللهم اغفر له



المساهمات : 376
نقاط : 816
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 04/05/2022
العمر : 44
الموقع : اليمن

عيسى عليه للسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عيسى عليه للسلام   عيسى عليه للسلام Emptyالثلاثاء مايو 31, 2022 11:27 am

الثلاثاء = ثلاثين عام
اي سيحدث احداث من علامة
الساعه الكبرى عام 2031 والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيسى عليه للسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المهدي عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السلفيين لرؤى وأحداث آخر الزمان :: الرؤى المنقوله-
انتقل الى: